Tuesday 20 March 2018

خيارات الأسهم الضرائب اسبانيا


دليل الضرائب العالمية.


للأفراد مع تعويض الأسهم.


يشرح هذا الدليل الضرائب المفروضة على تعويض الأسهم في 40 بلدا، بما في ذلك القواعد المتعلقة بضريبة الدخل والضرائب الاجتماعية وضريبة الأرباح الرأسمالية ومصادر الدخل والإقامة الضريبية وضريبة الخروج وتقارير الأصول.


قريبا! ويجري حاليا إعداد مرشدين للنمسا والبرتغال وسيتم نشرهما خلال الربع الرابع من عام 2017.


ولتوفير مزيد من الموارد، يربط دليل كل بلد بالموقع الشبكي لوكالة الضرائب الوطنية، وعند الاقتضاء، بالمعاهدة الضريبية للبلد مع الولايات المتحدة. ويجري استعراض وتحديث البيانات القطرية بصورة روتينية حسب الحاجة. في نهاية كل شهر، يتم تقديم شهر آخر تحديث المطلوبة. وليس من غير المألوف بالنسبة للقواعد الضريبية في بلد ما بشأن تعويضات الأسهم أن تتغير لعدة سنوات، لذلك في بعض الأدلة القطرية لا حاجة إلى تحديثات لفترات طويلة.


بالإضافة إلى التغطية الخاصة بالبلد في هذا الدليل، انظر أيضا سلسلة مقالات ذات صلة وأسئلة وأجوبة حول الضرائب الدولية بشكل عام للموظفين المتنقلين. وهناك أسئلة شائعة أخرى تقدم بيانات استقصائية عن خطط المخزونات خارج الولايات المتحدة. وهناك أسئلة مختلفة تفسر برامج معادلة الضرائب التي تدفع من خلالها بعض الشركات الضرائب الأجنبية للموظفين على المهام الدولية.


قسم القانون، إنتغريس.


قد تكون الضرائب على تعويضات الأسهم للموظفين المتنقلين معقدة بشكل خاص، خاصة عندما تعمل في دولتين أو أكثر خلال فترة منح حقوق الملكية. في دراسة استقصائية للشركات متعددة الجنسيات، أفاد 67٪ من أفراد العينة بأن الموظفين ليس لديهم فهم جيد لكيفية الاستفادة من تعويضات الأسهم خارج الولايات المتحدة (دراسة استقصائية حول حوافز الأسهم العالمية لعام 2018 من قبل برايس ووترهاوس كوبرز و ناسب). دليل الضرائب العالمية لدينا هو نقطة انطلاق قيمة لكل من المشاركين خطة الأسهم والمهنيين خطة الأسهم الذين يحتاجون إلى معرفة الضرائب المفروضة على تعويض الأسهم في البلدان المشمولة.


طلب المشورة المهنية في حالات محددة.


يمكن أن يكون هذا الدليل نقطة بداية مفيدة وأداة بحث، مما يوفر إطارا مرجعيا عاما للقوانين الضريبية في كل بلد مغطى. ومع ذلك، يجب عليك الاتصال المحاسبين والمهنيين الضرائب والمحامين، و / أو الإدارات الموارد البشرية للحصول على المشورة بشأن حالات محددة.


ولا ينبغي تفسير محتويات الدليل الضريبي العالمي على أنها مشورة قانونية أو ضريبية أو مالية بشأن أي وقائع أو ظروف محددة.


تحليل السياسة الضريبية.


وتزداد أهمية خطط خيار مخزونات الموظفين في جميع أنحاء منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، مما يثير عددا من القضايا للسياسة الضريبية المحلية والدولية على السواء. وفي ضوء ذلك، تقوم لجنة الشؤون المالية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي بعمل بشأن معالجة خيارات الأسهم بموجب المعاهدات الضريبية، والمعالجة المحلية لخطط مخزونات الأسهم، وآثار تسعير المخزونات على أسعار التحويل.


وينشأ عدد من المسائل المتعلقة بالمعاهدات الضريبية عند النظر في خيارات أسهم الموظفين:


عدم تطابق توقيت استحقاقات العمل. تحديد الخدمة التي يرتبط بها أحد الخيارات. تمييز دخل العمالة من دخل رأس المال. ضريبة الإقامة متعددة. الاغتراب من الأسهم الخيارات. الاختلافات في التقييم بين الأسواق.


وقد أحرز تقدم في العمل بشأن هذه القضايا، ويتاح الآن مشروع مناقشة يصف هذه المسائل ويقترح التفسيرات والحلول الممكنة في سياق الاتفاقية الضريبية النموذجية لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي للتعليق العام (انظر: قضايا ضريبة الدخل عبر الحدود الناشئة عن أسهم الموظفين خطط - Options - مشروع مناقشة عامة). ويرجى ملاحظة أنه تم، بناء على طلب من الأشخاص الراغبين في إبداء تعليقات على هذا المشروع، تأجيل الموعد النهائي للتعليقات، وهو 31 تموز / يوليه 2002، إلى 31 تشرين الأول / أكتوبر 2002.


المعاملة الضريبية المحلية.


والغرض من العمل في هذا المجال هو توفير المعلومات والتحليل لمساعدة البلدان في التوصل إلى قراراتها المتعلقة بالسياسة العامة. ويركز التحليل على ثلاثة مجالات:


وصف المعاملة الضريبية الحالية لخطط مخزونات الموظفين في بلدان منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي. ومن شأن تحليل شكل المعاملة الضريبية أن يوفر الحياد مقارنة بالأجور. تحديد ومناقشة الحجج التي يتم تقديمها لصالح وضد فرض الضرائب على خيارات الموظفين بشكل مختلف عن الأجور.


وهذا العمل مستمر. ومع ذلك، فمن الواضح بالفعل أن هناك اختلافات واسعة بين بلدان منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي في الطريقة التي تخضع للضريبة على خيارات الموظفين. كما أن عددا من بلدان منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي لديها أكثر من معاملة ضريبية واحدة لخطط مخزونات الموظفين، تبعا للطبيعة الدقيقة للمخططات.


مشكلات أسعار التحويل.


هذا المجال من العمل يحلل الآثار المترتبة على خيارات الأسهم الموظفين للمعاملات بين الشركات ومبدأ طول الذراع. وتشمل القضايا:


هل يجب على الشركة المصدرة أن تتقاضى صاحب العمل (إذا كان مختلفا) عن خيارات الأسهم؟ كيف تؤثر خيارات أسهم الموظفين على أساليب التسعير القياسية للتحويل؟ كيف تؤثر خيارات أسهم الموظفين على ترتيبات مساهمة التكاليف؟


الضرائب من خطط الخيار الأسهم في ألمانيا.


وغالبا ما يستفيد الوافدون من الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الأنجلو ساكسون الذين أرسلوا إلى ألمانيا من قبل أصحاب عملهم من خطط خيارات الأسهم. بانتظام هؤلاء الموظفين ممارسة الخيارات أثناء البقاء في ألمانيا. وهذا يثير التساؤل عن كيفية فرض الضرائب على المزايا في البلد الأصلي وفي ألمانيا.


الآثار الضريبية هي كما يلي:


فوائد من خيارات الأسهم.


سيتم فرض ضريبة على المزايا من برامج خيارات الأسهم في ألمانيا على النحو التالي:


وستحسب الفائدة على أنها مكسب رأسمالي:


سيتم فرض ضريبة على الفائدة في شهر الشراء. وسيكون معدل الضريبة هو المعدل المعياري للضريبة على الدخل بالإضافة إلى فائض التضامن. يبلغ معدل الضريبة القصوى حوالي 47.5٪.


إذا كان الموظف يعمل خلال فترة الاستحقاق في ألمانيا وخارجها يجب تقسيم الاستحقاق. جزء من الفائدة التي تتعلق الأوقات أثناء العمل في ألمانيا تخضع للضريبة في ألمانيا. أما الجزء المتعلق بأوقات العمل في الخارج فقد يخضع للضريبة في البلد الذي تم فيه تنفيذ العمل. لتقسيم تاريخ ممارسة الفعلي هو غير ذي صلة. تبدأ الفترة ذات الصلة (فترة الاستحقاق) في تاريخ منح الخيارات وتنتهي في أقرب وقت ممكن.


مثال: تم إرسال مواطن أمريكي إلى ألمانيا من قبل صاحب العمل الأمريكي. حتى 31/12/2018 عاش وعمل في نيويورك. من 01/01/2017 وهو يعيش ويعمل في ميونيخ. في يناير 2018 منح صاحب العمل خيارات الأسهم ل 10،000 سهم. سعر التمرين هو $ 1 للسهم الواحد. أقرب تاريخ إكسيرسيز هو 31/12/2017. تبدأ فترة الاستحقاق في يناير 2018 وتنتهي في ديسمبر 2017. يمارس الموظف خياراته في 01/04/2018. وتبلغ القيمة السوقية في هذا التاريخ 11 دولارا للسهم الواحد.


وتحسب الفائدة على النحو التالي:


وبما أن الموظف كان يعمل في فترة الاستحقاق لمدة 12 شهرا في الولايات المتحدة الأمريكية ولمدة 12 شهرا في ألمانيا، يجب تقسيم المنفعة على أساس المساواة. قد تفرض ألمانيا ضريبة بقيمة 50 ألف دولار فقط.


يجب الإعلان عن هذا الجزء من المنفعة في عائد ضريبة الدخل الألماني 2018. كما يجب الإعلان عن الفوائد على عائدات ضريبة الدخل الأمريكية.


(1) إذا كانت الفائدة مرتفعة إلى حد كبير قد تكون هناك مشكلة نقدية. ويجب على صاحب العمل أن يحجب ضريبة دخل الأجور على الاستحقاقات في شهر ممارسة الخيارات. ولا تؤدي المنفعة إلى تحويل نقدي إلى الموظف. وبالتالي، يجب دفع ضريبة دخل األجر من األجر الصافي العادي للشهر. وقد يؤدي ذلك إلى دفع مبلغ منخفض جدا للموظف في الشهر المعني. يجب إعداد الموظف. إما أن يتمكن من البقاء على قيد الحياة في الشهر دون أي دفع كبير من صاحب العمل أو أنه يمكن بيع الأسهم من أجل تحقيق التوازن في العجز النقدي.


(2) من الناحية النظرية يجب على صاحب العمل أن يحجب ضريبة الأجور فقط من جانب المنفعة الخاضعة للضريبة في ألمانيا. وتبين التجربة أن إدارات الرواتب غالبا ما تحجب ضريبة دخل الدخل على المبلغ الإجمالي. ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه لا سيما فيما يتعلق الولايات المتحدة الأمريكية شهادة خاصة من السلطات الضريبية الألمانية مطلوب لتجنب الضرائب المقتطعة على المبلغ الإجمالي للمنافع. يجب أن تكون هذه الشهادة في يد صاحب العمل قبل تاريخ التمرين. ويمكن لصاحب العمل أو الموظف التقدم بطلب للحصول على هذه الشهادة لدى مكتب الضرائب المركزي الاتحادي. وبوجه عام، ينبغي على صاحب العمل التقدم بطلب للحصول عليه قبل تاريخ التمرين بوقت كاف. وتبين التجربة أن هذا ليس هو الحال دائما.


وفيما يلي عواقب الشهادة المفقودة. ويتعين على صاحب العمل أن يحجب ضريبة دخل الدخل على المبلغ الإجمالي. يجب على الموظف أن يعلن الفائدة الصحيحة في عودته ضريبة الدخل الألمانية. وستقوم السلطات الضريبية برد المبلغ غير المبرر. والمشكلة هي أن المبلغ غير المبرر سيتم ردها أشهر أو سنوات بعد تاريخ التمرين وغالبا ما يضر هذا الوضع النقدي للموظف.


(3) ويحدث نفس الأثر السلبي أيضا إذا دفعت مدفوعات أخرى غير خاضعة للضريبة في ألمانيا في ألمانيا. هذا هو الحال بالنسبة لدفعات إضافية مثل العلاوات أو الإجازات لأيام الإجازات غير المستخدمة. إذا تم منح هذه المدفوعات في الأوقات التي لا يعمل فيها الموظف ويعيش في ألمانيا بشكل عام هذه المدفوعات غير خاضعة للضريبة في ألمانيا. وإذا لم تتوفر الشهادة المذكورة أعلاه، يتعين على صاحب العمل أن يحجب ضريبة دخل الدخل على هذه المدفوعات. مرة أخرى على الموظف أن يسعى لاسترداد الضريبة غير المبررة في عودته ضريبة الدخل الألمانية.


(4) وتبين التجربة أن السلطات الضريبية الألمانية تتطلب دليلا شاملا على أن أجزاء معينة من المدفوعات أو المزايا الإضافية من خيارات الأسهم غير خاضعة للضريبة في ألمانيا. وقد تتطلب أيضا إثباتا بأن هذه المدفوعات أو الاستحقاقات قد فرضت ضرائب على الخارج. بشكل عام يكون من الأسهل بكثير تقديم طلب للحصول على الشهادة الخاصة المذكورة أعلاه من تقديم دليل على أن الفوائد ليست خاضعة للضريبة في ألمانيا.


(5) لا يهم ما إذا كان الموظف مقيما في ألمانيا أو في الخارج وقت ممارسة الخيارات. إذا تم ممارسة الأسهم في حين أن الموظف ليس مقيما ضريبيا في ألمانيا فإنه يضطر إلى فرض الضرائب على المزايا كغير مقيم.


عادة ما يقوم الموظفون ببيع أجزاء من الأسهم بعد إطلاعهم على الخيارات. وسيخضع بيع الأسهم في ألمانيا للضريبة بصفة عامة كأرباح رأسمالية بمعدل ثابت قدره 25٪ بالإضافة إلى رسوم فائض التضامن (إجمالي معدل الضريبة 26.375٪).


المؤلف: بيتر شيلر، مستشار الضرائب الألماني & # 8211؛ ماجستير في الضرائب الدولية.


17 أنتورتين أوف تاكساتيون أوف ستوك أوبتيون بلانز إن جيرماني.


ثم كيف يقدم الموظف تقرير الضرائب الأمريكية، إذا كان جزء من خيارات الأسهم ألمانيا (50٪) تحتاج أيضا إلى.


في تقرير الضرائب الأمريكية كضريبة دخل. أو مجرد 50٪ التقرير كما ضريبة الألمانية، و.


باقي 50٪ (تقسيم) تقرير عن الإقرار الضريبي الأمريكي، أو كلاهما بحاجة إلى الإبلاغ عن الإقرار الضريبي الأمريكي.


في ألمانيا تبلغ 100٪ من الإعانة (50٪ كدخل خاضع للضريبة و 50٪ معفاة من الضرائب).


اشتريت حصة 5٪ في استثمار في برلين في عام 2006. في الوقت الذي يكلفني 147500 يورو. لذلك كنت مساهما بنسبة 5٪ في الشركة الألمانية التي تملكها. بعنا المبنى في ديسمبر 2018 وأنا في الحصول على 176000 يورو بعد أن يتم مسح جميع القروض على الجانب الألماني. أقيم في أيرلندا. ما هي المسؤولية الضريبية بالنسبة لي؟ وأي نوع من الضرائب يجب أن أدفع؟ تم بيعها من خلال صفقة الأسهم.


سيتم فرض ضريبة عليك على أرباح رأس المال (سعر البيع مطروحا منه سعر الشراء مطروحا منها مصاريف البيع). سيتم خصم 60٪ من هذا المبلغ في ألمانيا.


أنت ملزم بتقديم عائد ضريبة الدخل الألماني.


مرحبا بيتر، لا بد لي من دفع الضرائب على خيارات الأسهم التي تلقيتها وبيعها أثناء العيش والعمل في الولايات المتحدة (أنا مواطن ألماني، مقيم الولايات المتحدة)؟ ولدي أيضا بعض من أن أعطي في حين أن العودة يعيشون والعمل في ألمانيا لبضع سنوات. ماذا عن تلك؟ شكرا، G.


إذا كنت قد تلقيت خيار الأسهم لفترة (فترة الاستحقاق) أثناء العمل في الولايات المتحدة أنت لست مسؤولا عن الضرائب الألمانية. هذا هو الحال على الأقل إذا كنت تدفع ضريبة الدخل الأمريكية على الفوائد.


بالنسبة للخیارات الأخرى، فھذا یعتمد علی ما إذا تلقیتھ للعمل الذي یجري في ألمانیا (انظر أعلاه).


نحن بحاجة إلى مزيد من المعلومات لمعرفة ما هو خاضع للضريبة في الولايات المتحدة وألمانيا.


شكرا لكم على استجابة سريعة وسنة جديدة سعيدة. تلقيت سنويا خيارات الأسهم و رسو أثناء العمل في الولايات المتحدة من 2007 إلى 2018. بعض المكتسبة بينما كنت في ألمانيا من 2018-2018. أنا مرة أخرى للعمل في الولايات المتحدة لجميع عام 2018.


مادة مثيرة جدا للاهتمام. شكرا جزيلا! أنا أتساءل كيف يختلف هذا عندما يعمل الاتحاد الأوروبي-مواطن (ويعمل فقط) في ألمانيا.


وهذا يعتمد فقط في البلد الذي تقيم فيه وما إذا كانت ألمانيا لديها معاهدة ضريبية مزدوجة مع هذا البلد. فإنه يحتاج إلى مزيد من المعلومات قليلا من أجل إعطاء المشورة المناسبة.


لدي سؤال حول المكافآت النقدية العادية.


أنا أعمل في ألمانيا منذ أبريل 2018 حتى أفهم أنني مقيم في 2018 وفقا لقانون الضرائب الألماني.


كما أنني أفهم أن دخلي الأجنبي هو أيضا خاضع للضريبة أو على الأقل يجب أن يدرج عند حساب معدل الضريبة.


هنا هو الدخل الأجنبي الذي تلقيت في عام 2018 (في بلدي البلد الأصلي بلغاريا من صاحب العمل السابق):


1. ثلاثة رواتب للفترة كانون الثاني / يناير & # 8211؛ مارس.


2. مكافأة، وردت في فبراير 2018 والمتعلقة بالعمل المنجز في أكتوبر 201- سبتمبر 2018.


3. المكافأة الواردة في ديسمبر 2018 والمتعلقة بالعمل المنجز لشهر أكتوبر 2018 & # 8211؛ مارس 2018.


ويرتبط كل هذا الدخل بالعمل المنجز في بوغاريا ويتم حجب الضرائب هناك.


سؤالي: هل يتعين علي أن أعلن عن العلاوات والمرتبات في الإقرار الضريبي الألماني؟


نعم لديك. ومع ذلك، إذا كان يخضع للضريبة الألمانية هي موضع شك منذ دفع المكافأة عن الوقت الذي كنت لا تعمل في ألمانيا. ومع ذلك عليك أن تعلن ذلك لأنه قد يكون له تأثير على معدل الضريبة الألمانية.


مرحبا بيتر، لقد تم منح الشركة خيارات الأسهم التي أنا على وشك ممارسة وبيع نفس اليوم، في ممارسة غير النقدي. وسوف يكون هناك فائدة من ممارسة / بيع خيارات الأسهم. وقد حددت شركتي (البريطانية) ضريبة استقطاع 47.7٪ لجميع المقيمين الألمان يدفعون الضرائب في ألمانيا، وأنا واحد. يتم تداول أسهم الشركة في بورصة ناسداك وسيتم بيعها / بيعها بالدولار الأمريكي مع وسيط الأسهم المفضل لدى الشركة.


لدي كوبيه من الأسئلة من فضلك:


1. ما معدل الضريبة سوف أحتاج إلى دفع في وقت ممارسة / بيع؟ أفترض بعد قراءة مقالك سيكون ضريبة الدخل + ضريبة التضامن + ضريبة الكنيسة.


2. إذا كان مجموع ضريبة الدخل + ضريبة التضامن + معدل ضريبة الكنيسة أدناه 47.7٪، كيف يمكنني المطالبة الفرق. هل هذا خلال السنة القادمة بلدي ضريبة الدخل، أو تفعل بلدي قسم الرواتب إجراء تعديل تلقائيا؟


3. هل سيتم حجب الضريبة من قبل شركتي؟


فمن أونليكلي جدا أن كنت تخضع للضريبة تشوتش الألمانية.


ما إذا كانت الفوائد من الخيارات الخاصة بك خاضعة للضريبة في ألمانيا يقترح تحليلا أعمق. على سبيل المثال لا تضطر لدفع الضرائب إذا كنت تعمل في فترة الاستحقاق خارج ألمانيا.


أنصحك بالحصول على خبير ضريبي ألماني متمرس يناقش الأمور معك لإعداد عائد ضريبة الدخل الألماني.


هل يمكن أن تنصحني إذا كانت مكاسب الأسهم تخضع لحجز الاستحواذ في ألمانيا.


ماذا عن خيارات الأسهم التي تم الحصول عليها أثناء التوظيف في الولايات المتحدة من قبل شركة أمريكية. بعد التقاعد من هناك، حصل زوجي على وظيفة أخرى مع صاحب عمل آخر في ألمانيا. كنا نعيش هناك ولها الإقامة. كما أن لديه رسو & # 8217؛ s التي سوف تدفع في 2 أشهر. لم يقبل هذه الوظيفة بعد. نحن نحاول اتخاذ قرار وهذا هو آخر قطعة. نحن ذاهبون للحصول على هوسد؟ على سبيل المثال، إذا كانت خيارات الأسهم تساوي 75 ألف عند إصدارها و 100 ألف عند ممارستها في معاملة غير نقدية، ما الذي يدفع إلى ألمانيا، ما الذي يدفع إلى الولايات المتحدة وهل تدعي الحصول على ائتمان ضريبي أجنبي على ما تم دفعه إلى ألمانيا؟ القرار المطلوب غدا.


أنا مندهش. لديك قضايا مهمة لتوضيح وعدم الاتصال مستشار متخصص قبل فترة وجيزة. بدلا من ذلك كنت تبحث عن المشورة بشأن بلوق الضرائب ونتوقع أنسر المهنية في غضون 24 ساعة؟


تحديثات المكافآت العالمية.


خدمات أصحاب العمل العالمية.


تحديثات على علاج الإنصاف.


استكشاف المحتوى.


تظهر التنبيهات الأخيرة وأرشيف التنبيهات من الأشهر ال 12 السابقة أدناه؛ لقضايا الظهر من تحديثات المكافآت العالمية، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى طلب غلوبالتاكابليكاتيونس @ ديلوات.


التنبيهات الأخيرة.


الجداول الزمنية لعام 2017 التقارير الفرنسية خطة الأسهم المؤهلة.


الإصلاح الضريبي - التشريع المقترح والتركيز على خطط مشاركة الموظفين.


الإبلاغ عن الضرائب والحجز في بلجيكا.


جنوب أفريقيا - استمارة طلب توجيه ضريبي جديد تم تقديمها لخطط مشاركة الموظفين.


تنبيهات الأرشيف.


1. تأجيل الاصلاح الضريبي المؤجل الى 1 يناير 2019.


II. استرداد اشتراكات أصحاب العمل الاجتماعية المدفوعة في منح الجوائز المؤهلة.


III. العقارات & أمب؛ إصلاح ضريبة الدخل الاستثماري اعتبارا من عام 2018.


المملكة المتحدة - تمديد الموعد النهائي لخطة مشاركة المملكة المتحدة لعام 2018/2017.


تحديد & كوت؛ القيمة & كوت؛ من الأسهم المستلمة بموجب خطط أسهم الموظفين.


مرسوم جديد يؤثر على متطلبات الترخيص للمقيمين الأوكرانيين.


تخفيف القيود المفروضة على إعفاء برنامج مشاركة الموظفين.


التشريعات الجديدة المحيطة بخطط الحوافز القائمة على المشاركة.


التغييرات في تعريف خطة خيار الأسهم.


تقديم بوابة خطط الأسهم العالمية.


كويبك - زيادة الخصم لخيارات الأسهم المؤهلة للشركات الكبيرة المتداولة بشكل عام.


نطاق موسع للضريبة البورصة البلجيكية.


التحدي الدستوري للمساهمة الاجتماعية لصاحب العمل المدفوعة في منح للحصول على جوائز مجانية (رسوس)


معاملة ضريبية مواتية من خيارات الأسهم للموظفين المبتدئة المبتدئة.


الآثار المترتبة على حجب الأخطاء على دخل الأسهم.


• اعتماد البرلمان الفرنسي لنظام ضرائب الأسهم الحرة الجديد.


ملحوظة نهاية السنة خطة الأسهم متطلبات الإبلاغ.


جمهورية الصين الشعبية - امتدت المعاملة الضريبية المواتية إلى المزيد من خطط تعويض الأسهم / مساهمات التكنولوجيا.


إسبانيا - ضريبة الدخل.


ويظهر مسح لضريبة الدخل ومعدلات ضريبة الضمان الاجتماعي والتشريعات الضريبية الأثر على الموظفين الأجانب العاملين في إسبانيا (فرض الضرائب على المديرين التنفيذيين الدوليين).


المحتوى ذو الصلة.


جميع المعلومات عن ضريبة الدخل ملخصة من قبل شركة كي بي إم جي أبوغادوس، س. ال.، عضو شركة كمغ الإسبانية، استنادا إلى قانون ضريبة الدخل الشخصي المؤرخ 28 نوفمبر 2006 والمرسوم السلطاني 439/2007 المؤرخ 30 مارس 2007 الذي وضع قانون حفرة.


الإقرارات الضريبية والامتثال.


متى تكون الإقرارات الضريبية مستحقة؟ وهذا هو، ما هو تاريخ الاستحقاق الضريبي؟


ويحدد تاريخ استحقاق الإقرار الضريبي وتسديد الضرائب للمقيمين والأفراد الضريبيين الخاضعين للضريبة بموجب نظام المغتربين الخاصين عادة من 6 نيسان / أبريل إلى 30 حزيران / يونيه من كل عام بالنسبة للدخل المتحصل عليه في السنة السابقة.


وتنطبق مواعيد محددة للإيداع على غير المقيمين، وكقاعدة عامة، يجب على غير المقيمين الإبلاغ عن الدخل ودفع الضرائب على أساس ربع سنوي (أول 20 يوما من نيسان / أبريل وتموز / يوليه وتشرين الأول / أكتوبر وكانون الثاني / يناير بالنسبة للدخل الذي يكون تاريخ استحقاقه هو الربع السابق). يجب تقديم عوائد غير المقيمين المتعلقة بدخل من العقارات، حتى 31 ديسمبر من السنة التالية.


ولا توجد إمكانية للمطالبة بإيداع التمديدات، وبالتالي، إذا لم يتم تقديم الإقرار الضريبي في الوقت المحدد، فسوف تفرض عقوبات. وتختلف هذه العقوبات تبعا لما إذا كان الإقرار الضريبي يودع بعد الموعد النهائي على أساس طوعي أو ما إذا كان ذلك نتيجة لفحص ضريبي.


31 كانون الأول / ديسمبر. ما لم يموت دافعي الضرائب في يوم غير 31 ديسمبر.


ما هي متطلبات الامتثال للإقرارات الضريبية في إسبانيا؟


ويتعين على أرباب العمل المقيمين في إسبانيا والمنشآت الدائمة لغير المقيمين إجراء حصص من الدخل الخاضع للضريبة المدفوعة لموظفيهم. يتم االحتفاظ بها وفقا لتقدير سابق للضريبة النهائية المستحقة. إذا كان الموظفون يعملون في شركة ذات صلة بالإسبانية أو منشأة دائمة في إسبانيا من قبل الشركة غير المقيمة، يجب أن يكون الاستقطاع على الحساب من قبل الكيان الإسباني أو المنشأة الدائمة التي يعمل بها الموظف.


يتم احتساب الحتساب على دخل العمالة وفقا لمقياس تدريجي بناء على مبلغ الدخل الخاضع للضريبة المتوقع دفعه خالل السنة الضريبية) يجب أخذ المكافآت النقدية والعينية في االعتبار (والوضع العائلي للموظف. إذا تم تعديل الظروف المذكورة خلال السنة الضريبية، يتم إجراء حساب جديد.


يتم دفع هذه الاستقطاعات إلى السلطات الضريبية الإسبانية على أساس شهري أو ربع سنوي وسيتم خصمها من الضريبة النهائية للموظف المستحقة. وإذا كان المبلغ الإجمالي للحجز يتجاوز الضريبة المستحقة، يتعين على السلطات الضريبية رد الفرق. بعد خصم الاستقطاعات، تدفع الضريبة المستحقة عند إيداع الإقرار الضريبي. ومع ذلك، يمكن لدافع الضرائب أن يختار دفع 60 في المائة من الضريبة المستحقة عند إيداع العائد والباقي في نوفمبر.


ويجب التحقق من الالتزامات المقتطعة في حالة الكيانات غير المقيمة على أساس كل حالة على حدة.


يجب على هؤلاء الأفراد الذين يعملون في أنشطة مستقلة أو تجارية القيام ببعض المدفوعات المسبقة من الضريبة النهائية على مدار السنة.


يلتزم الأفراد المقيمون في الضرائب بالإبلاغ عن (720 نموذج) الأصول والحقوق التالية الواقعة خارج إسبانيا إلى السلطات الضريبية:


الحسابات التي يكون فيها الفرد هو صاحب الحق، أو الذي يكون ممثلا له، أو الشخص المفوض أو المستفيد، أو التي يتمتع بسلطات التخلص منها. الأوراق المالية والحقوق والتأمين والحياة أو المعاشات المؤقتة. العقارات أو الحقوق على العقارات.


ولن يكون هناك التزام بالإبلاغ عن تلك الأصول أو الحقوق التي تكون قيمتها (التي تعتبر مجمعة لكل مجموعة من الأصول المذكورة أعلاه) أقل من 000 50 يورو. والموعد النهائي لتقديم استمارة 720 هو من 1 كانون الثاني / يناير إلى 31 آذار / مارس من السنة التالية التي يجب الإبلاغ عنها.


غير المقيمين.


بشكل عام، يتم فرض ضريبة على دافعي الضرائب غير المقيمين بسعر ثابت على الدخل المتحصل عليه في الأراضي الإسبانية أو التي تنشأ من مصادر إسبانية، بمعدل عام قدره 24٪ لدخل العمل وبمعدل 19٪ لعام 2018 () على الأرباح الرأسمالية و إيرادات الاستثمار المالي الناشئة عن مصادر إسبانية. وتنطبق أسعار محددة على نوع آخر من الدخل.


وتطبق الحيازات على دخل العمل لغير المقيمين بمعدل عام قدره 24 في المائة (انظر الفقرة أدناه بالنسبة للمقيمين في بلدان الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية)


وينطبق المعدل العام البالغ 19 في المائة على الأفراد غير المقيمين الذين هم مقيمون ضريبيون في بلد من بلدان الاتحاد الأوروبي أو في المنطقة الاقتصادية الأوروبية يجري فيه تبادل فعال للمعلومات الضريبية.


ويجب على غير المقيمين دائما تقديم عوائدهم على أساس منفصل (أي أنه لا توجد إمكانية مشتركة لإيداعهم).


وعادة ما يطلب من دافعي الدخل من المصدر الإسباني حجب الضريبة عند المصدر على كل دفعة يتم دفعها.


ما هي معدلات ضريبة الدخل الحالية للمقيمين وغير المقيمين في إسبانيا؟


وبالنسبة لدافعي الضرائب المقيمين بخلاف بلد الباسك ونافارا، تطبق حفرة الضرائب وفقا لجدولين تدريجيين. موازين سعيد تتوافق مع مقياس العام (الدولة) والمكمل (المجتمع المحلي ™ s) مقياس. إن معدل الضريبة المطبق هو نتيجة إضافة معدالت كل منهما.


2018 و 2017 معدلات حفرة.


ولأغراض البساطة، نبين أدناه نطاق الاستقطاع المطبق على دخل العمالة. وتعتمد المعدلات الضريبية الفعلية على المجتمع المستقل الذي يقيم فيه دافع الضرائب، وهو نتيجة لإضافة النطاق العام (الولاية)، والمكمل (المجتمع المستقل).


جدول استقطاع دخل العمالة لعامي 2018 و 2017.


جدول معدل ضريبة المجتمع المستقل.


ملاحظة: يجب على كل مجتمع مستقل أن يوافق على معدلاته الخاصة.


ويخضع دخل الاستثمار وأرباح رأس المال للضريبة بمعدل 19 في المائة للمبالغ التي تصل إلى 000 6 يورو، و 21 في المائة للدخل بمبلغ يتراوح بين 000 6 يورو و 000 50 يورو، و 23 في المائة للمبالغ التي تتجاوز 000 50 يورو.


غير المقيمين.


وبشكل عام، يتم فرض ضريبة على دافعي الضرائب غير المقيمين بمعدل 24 في المائة على الدخل المتحصل عليه في الأراضي الإسبانية أو الذي ينشأ من مصادر إسبانية، وبمعدل 19 في المائة على أرباح رأس المال وإيرادات الاستثمار المالي الناشئة عن مصادر إسبانية. وتنطبق أسعار محددة على نوع آخر من الدخل.


وينطبق المعدل العام البالغ 19 في المائة على الأفراد غير المقيمين الذين هم مقيمون ضريبيون في بلد من بلدان الاتحاد الأوروبي أو في المنطقة الاقتصادية الأوروبية يجري فيه تبادل فعال للمعلومات الضريبية.


قواعد الإقامة.


لأغراض الضرائب، كيف يتم تعريف الفرد كمقيم في إسبانيا؟


ويعتبر الفرد مقيما إسبانيا لأغراض ضريبية وفقا للاعتبارات التالية وإذا استوفى أيا من الشروط التالية:


ولا يزال في إسبانيا لأكثر من 183 يوما في سنة تقويمية معينة. ويعتبر الغياب المتقطع يوما من التواجد في إسبانيا ما لم يتمكن الفرد من إثبات وضع إقامته الضريبية في بلد آخر (إذا كان الملاذ الضريبي، يمكن أن يطلب من الفرد أن ينفق ما لا يقل عن 183 يوما خلال السنة التقويمية في ذلك البلد). وتقع مصالحه التجارية أو الاقتصادية بشكل مباشر أو غير مباشر داخل الأراضي الإسبانية.


ومن المفترض، ما لم يثبت العكس، أن الفرد هو مقيم ضريبي في إسبانيا إذا كان زوجه / زوجها والأطفال دون سن التقاعد من المقيمين الضريبيين الإسبان.


ولا تفكر اللوائح الإسبانية في وضع الإقامة لمدة سنة جزئية، بمعنى أنه إذا كان الفرد مصنف على أنه مقيم إسباني مقيم أو غير مقيم، فسيتم اعتباره على هذا النحو للسنة الضريبية الكاملة.


هل هناك، دي مينيموس عدد الأيام قاعدة عندما يتعلق الأمر الإقامة تبدأ وتاريخ الانتهاء؟ على سبيل المثال، لا يستطيع دافع الضرائب العودة إلى البلد المضيف لأكثر من 10 أيام بعد انتهاء مهمته وإعادته إلى الوطن.


وفيما يتعلق بقاعدة ال 183 يوما، سيتعين النظر في أي يوم من الوجود المادي في الأراضي الإسبانية خلال السنة التقويمية، بصرف النظر عما إذا كانت تلك الأيام تنفق في غضون فترة الإحالة الرسمية أو قبل أو بعد تلك الفترة.


ماذا لو دخل المحال إليه البلد قبل بدء مهمته؟


وأي يوم يقضيه في إسبانيا قبل أن تبدأ المهمة خلال السنة التقويمية التي ستنظر فيها، يجب أن يؤخذ في الاعتبار لحساب قاعدة ال 183 يوما.


إنهاء الإقامة.


هل هناك أي متطلبات للامتثال الضريبي عند مغادرة إسبانيا؟


ويمكن تقديم نموذج طوعي (النموذج 030) لإبلاغ السلطات الضريبية الإسبانية بعنوان المالية الجديد.


ويمكن تقديم استمارة محددة إضافية (النموذج 247) لإبلاغ السلطات الضريبية بأغراض المغادرة من أجل اقتطاع الضرائب، بحيث يمكن لصاحب العمل أن يطبق معاملة غير المقيمين من منظور الضرائب المقتطعة، ويستخدم عادة عندما يواصل صاحب العمل الدفع راتب الموظف.


وإذا كان الشخص يخضع للضريبة بموجب النظام الخاص للمحال إليهم الواردين، يتعين على رسالة (عبر النموذج 149) أن تقدم إلى السلطات الضريبية إبلاغها بنهاية التخصيص إلى إسبانيا، في غضون شهر واحد من تاريخ ذلك نهاية التعيين.


قد تكون هناك ضريبة خروج محتملة تنشأ عن المكاسب غير المحققة الناشئة عن الأسهم المحتفظ بها أو الحيازات في مشاريع الاستثمار الجماعي لبعض الأفراد المقيمين على المدى الطويل ضريبة عند المغادرة من إسبانيا، شريطة أن يكون التقييم الكلي للأسهم المملوكة من قبل الفرد فوق اليورو 4،000،000، أو 1،000،000 يورو إذا كان عقد يمثل أكثر من 25 في المئة، ويتم الوفاء ببعض المتطلبات.


ماذا لو عاد المحال إليه في رحلة بعد انتهاء الإقامة؟


أي يوم يقضي في إسبانيا بعد انتهاء المهمة خلال السنة التقويمية يجب أن يؤخذ في الاعتبار لحساب قاعدة ال 183 يوما.


وإذا اعتبرت حالات الغياب مؤقتة، فإن الفترة التي بقيت خارج إسبانيا ستحسب أيضا كمدة إقامة، ما لم يكن بوسع الفرد أن يثبت أنه كان مقيما ضريبيا في بلد ثالث أثناء تلك الغياب المؤقت.


التواصل بين سلطات الهجرة والضرائب.


هل تقدم سلطات الهجرة في إسبانيا معلومات إلى سلطات الضرائب المحلية بشأن متى يدخل الشخص أو يغادر إسبانيا؟


ويمكن للسلطات الضريبية أن تطلب معلومات إلى سلطات الهجرة في هذا الصدد.


هل سيكون للمحال اليه اشتراط إيداع في البلد المضيف بعد مغادرته البلد والعودة الى الوطن؟


وإذا استمر المحال اليه في الحصول على دخل من مصدر اسباني أو كان لديه أي دخل زائف أو أي استثمار / أصل موجود في اسبانيا، يمكن أن يخضع لاحتياجات التعبئة حسب الدخل المتحصل عليه.


وبموجب وضع غير مقيم، إذا كان دافع دخل المصدر الإسباني قد طبق حجوزات ذات صلة تعادل الضريبة النهائية غير المقيمة المستحقة، فقد لا يكون لدى دافعي الضرائب التزام إضافي بإيداع الضرائب. ويتعين أيضا التحقق من أحكام المعاهدة الضريبية، حيث يمكن في بعض الحالات المطالبة باسترداد الأموال إذا تجاوزت الحجوزات الإسبانية المطبقة المعدلات القصوى المنصوص عليها في المعاهدة الضريبية السارية.


نهج أرباب العمل الاقتصادي.


هل تعتمد السلطات الضريبية في إسبانيا نهج أصحاب العمل الاقتصادي 1 لتفسير المادة 15 من معاهدة منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي؟ إذا كانت الإجابة "لا"، هل تعتبر السلطات الضريبية في إسبانيا اعتماد هذا التفسير لصاحب العمل الاقتصادي في المستقبل؟


ولم تحدد السلطات الضريبية الإسبانية وضعا محددا واضحا. وفي هذا الصدد، قد يتعين أخذ معايير منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي في الاعتبار.


دي مينيموس عدد الأيام.


هل هناك عدد أقل من الأيام 2 قبل أن تطبق سلطات الضرائب المحلية نهج صاحب العمل الاقتصادي؟ إذا كان الجواب نعم، ما هو عدد دي مينيموس من الأيام؟


لا يوجد دي مينيموس عدد الأيام.


أنواع التعويضات الخاضعة للضريبة.


ما هي الفئات التي تخضع لضريبة الدخل في الحالات العامة؟


وكقاعدة عامة، تشكل جميع أنواع المكافآت والمزايا التي يتلقاها الموظف مقابل الخدمات المقدمة إيرادات خاضعة للضريبة. تعتبر البنود المدرجة أدناه خاضعة للضريبة ما لم ينص على خلاف ذلك.


الراتب الاساسي. والفوائد العينية خاضعة للضريبة، على الرغم من أن هناك حالات يمكن فيها الحصول على وفورات ضريبية من خلال تزويد الموظف بمزايا عينية بدلا من المعادل النقدي. ويعتبر دفع ضرائب الدخل المحلية أو الشخصية من قبل صاحب العمل على الموظف الموظف دخل خاضع للضريبة. تسدد الرسوم الدراسية المدرسية. وتختلف الضرائب على علاوة الوافدين. إذا تم دفعها قبل أن يعتبر الفرد مقيما في إسبانيا، فيمكن إعفاؤه إذا لم يكن مرتبطا بإسبانيا. أما مخصصات السكن المدفوعة نقدا فهي خاضعة للضريبة. إذا تم تزويد الموظف بالاستخدام المجاني لمنزل مستأجر من قبل صاحب العمل، فإن مبلغ مدفوعات الإيجار التي يدفعها صاحب العمل سيكون خاضعا للضريبة بالكامل للموظف. وإذا سمح للموظف بالاستخدام المجاني لمنزل يملكه صاحب العمل، فإن 5 في المائة من القيمة المساحية للمنزل (إذا كانت القيمة قد تمت مراجعتها في السنوات العشر السابقة) أو 10 في المائة، أو 5 في المائة من 50 في المائة فإن قيمة المنزل المنصوص عليها لأغراض ضريبة الثروة الصافية (في حالة عدم وجود قيمة المساحية) سيتم تضمينها في قاعدة الموظف الخاضعة للضريبة، بحد أقصى قدره 10 في المائة من بقية المكافأة التي يتلقاها الموظف.


الدخل المعفى من الضرائب.


هل هناك أي مجالات للدخل معفاة من الضرائب في إسبانيا؟ وإذا كان الأمر كذلك، يرجى تقديم تعريف عام لهذه المجالات.


ولا ينبغي اعتبار تسديد المصروفات الفعلية المتعلقة بنقل الموظف كإيرادات، شريطة أن تشمل نفقات السفر أو بدل المعيشة لدافع الضرائب وأسرته أثناء الانتقال، ويتم توثيقهم من خلال الفاتورة المقابلة. وبالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي اعتبار النفقات المتصلة بنقل البضائع الشخصية، شريطة أن تكون مبررة حسب الأصول من خلال الفاتورة المقابلة، إيرادات.


بعض المزايا العينية التي تقدمها الشركة للموظف، مثل قسائم الوجبات تصل إلى مبلغ يومي قدره 9 يورو، وقسائم الحضانة، وقسائم النقل العام ضمن حدود معينة، وأقساط التأمين الطبي بحد أقصى سنوي قدره 500 يورو لكل فرد من أفراد الأسرة وما إلى ذلك يمكن إعفاؤها من الضرائب في ظل ظروف معينة.


وفي ظل ظروف معينة، شريطة اتباع إجراءات رسمية معينة، تعفى التعويضات المدفوعة عن الفصل أو إنهاء عقد العمل من الضرائب إلى الحد الأقصى المنصوص عليه في قواعد العمل السارية.


لا يعتبر الاستخدام الحر لسيارة الشركة دخلا خاضعا للضريبة للموظف إذا كان متاحا فقط للأنشطة المهنية وليس للاستخدام الشخصي. وبخلاف ذلك، ينبغي اعتباره دخل خاضع للضريبة للموظف في النسبة المئوية المتاحة للاستخدام الخاص وفقا لقواعد معينة محددة للتقييم (20٪ من قيمة السيارة كما لو كانت جديدة). ويمكن تطبيق تخفيض يصل إلى 30٪ على تلك السيارات التي تعتبر فعالة بشكل فعال.


ويمكن إعفاء منحة أسهم الشركة للموظفين العاملين بحد أقصى قدره 12،000 يورو بشرط استيفاء بعض المتطلبات (فترة عقد الاسهم المطلوبة لمدة ثلاث سنوات على الأقل ولا تزيد عن 5 في المائة من المشاركة في المساهمة) و يتم تقديم العرض في نفس الشروط لجميع العاملين في الشركة أو المجموعة أو المجموعة الفرعية من الكيانات (سيكون من الممكن استبعاد العرض من بعض السكان من الموظفين على أساس الحد الأدنى للأقدمية في الشركة لمدة سنتين على الأقل ).


امتيازات المغتربين.


هل هناك أي تنازلات للمغتربين في إسبانيا؟


ويوجد نظام ضريبي للمغتربين الوافدين في إسبانيا. وبموجب هذا النظام، قد يختار الأفراد الذين يصبحون مقيمين ضرائب إسبانيين نتيجة لمهمتهم إلى إسبانيا بين فرض الضرائب عليهم كمقيمين ضريبيين إسبان (يخضعون للضريبة على دخلهم في جميع أنحاء العالم وفقا للمقياس التدريجي لمعدلات الضريبة على الأجور مع معدل هامشي قدره 45 في المائة) على الرغم من أن هذا المعدل يمكن أن يختلف باختلاف المجتمع المستقل) أو غير مقيم (يخضع للضريبة على دخلهم من مصادر إسبانية بأسعار ثابتة، 24٪ للدخل).


سيؤثر هذا الخيار على السنة التي يتم فيها تغيير مكان الإقامة والسنوات الخمس التالية.


وقد تم تعديل المتطلبات الرئيسية التي يجب الوفاء بها لتكون قادرة على التقدم بطلب للحصول على النظام والقواعد المعمول بها اعتبارا من 1 يناير 2018، وهي ملخصة أدناه. ويجب الوفاء بهذه المتطلبات طوال الفترة التي ينطبق فيها النظام.


ولم يكن المغترب مقيما إسبانيا خلال السنوات الضريبية العشر التي سبقت التنازل إلى إسبانيا. وتستمد التخصيصات إلى إسبانيا من عقد عمل (باستثناء الأشخاص الرياضيين المحترفين) أو من الحصول على منصب مجلس الإدارة في كيان لا تشارك فيه في أسهمها أو بنسبة لا تعني أنها طرف ذي صلة. ولا يحصل دافعو الضرائب على دخل مؤهل للحصول عليه من خلال منشأة دائمة تقع في إسبانيا.


وستعتبر جميع إيرادات العمالة التي يحصل عليها دافعي الضرائب خلال فترة تطبيق النظام مطابقة للأعمال المنجزة في إسبانيا، وبالتالي ستكون خاضعة للضريبة بالكامل في إسبانيا. ومع ذلك، فإن الدخل المتعلق بنشاط تم القيام به قبل التنازل إلى إسبانيا من قبل دافعي الضرائب الذين منحوا نظام الضرائب الخاصة، لن يتم الحصول عليها في إسبانيا. وعلاوة على ذلك، وفيما يتعلق بالدخل الذي يتم الحصول عليه بعد انتهاء فترة الانتداب في إسبانيا، شريطة أن يحتفظ دافعي الضرائب بوضع مقيم ضريبي إسباني في السنة المذكورة، ويودع الإخطار المعني في غضون شهر مع السلطات الضريبية، لا يعتبر ذلك الدخل التي تم الحصول عليها في إسبانيا.


وتتوافر إعفاءات ضريبية لتجنب الازدواج الضريبي بموجب النظام الضريبي الخاص للضرائب الأجنبية المدفوعة. وهي تقتصر على 30 في المائة من الضريبة المستحقة على إجمالي دخل العمل المستلم في السنة المالية.


وسیطبق المعدل غیر المقیم بنسبة 24٪ فقط علی دخل التوظیف الخاضع للضریبة حتی 600.000 یورو، في حین أن أي دخل عمل یتجاوز ھذا المبلغ سیکون خاضع للضريبة بالمعدل الحدیثي المطبق علی السکان الضریبیین (45٪).


وقد تم توقع نظام انتقالي للأفراد الذين وصلوا إلى إسبانيا قبل 31 ديسمبر 2017 الذين يحق لهم، من خلال ممارسة الخيار المناسب في إقراراتهم الضريبية السنوية لعام 2018، أن يختاروا أن يظلوا خاضعين للنظام وفقا للمتطلبات والقواعد الضريبية و المعدلات السارية في 31 ديسمبر 2017، وليس وفقا للوائح المعمول بها الجديدة.


الراتب المكتسب من العمل في الخارج.


هل يحصل المرتب الذي يحصل عليه من العمل في الخارج على ضريبة في إسبانيا؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف؟


ولما كان سكان الضرائب يخضعون للضريبة على دخلهم العالمي، فإن دخل العمل الذي يحصلون عليه من الخدمات المقدمة في الخارج سيكون خاضعا للضريبة من حيث المبدأ. ومع ذلك، يجوز تطبيق الإعفاء طالما استوفي الشروط التالية، ضمن أمور أخرى.


وتقدم الخدمات فعليا من إسبانيا لصالح شركة أو منشأة دائمة تقع في الخارج. والبلد الذي تقدم فيه الخدمات ليس ملاذا ضريبيا ولديه ضريبة تشبه الحفرة الإسبانية (ويعتبر هذا الشرط مستوفيا عندما يكون البلد أو الإقليم الذي تجري فيه هذه الخدمات له معاهدة ضريبية لتجنب الازدواج الضريبي الساري المفعول مع إسبانيا مع تبادل المعلومات شرط).


ويبلغ الحد الأقصى السنوي للإيرادات التي يمكن أن تستفيد من هذا الإعفاء 60،100 يورو.


وينبغي أيضا النظر في أحكام معاهدة الضرائب النهائية.


فرض الضرائب على إيرادات الاستثمار والأرباح الرأسمالية.


هل دخل الاستثمار والأرباح الرأسمالية تخضع للضريبة في إسبانيا؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف؟


وسيتم تقسيم دخل دافعي الضرائب من الفئات المختلفة، حيثما ينطبق ذلك، إلى الدخل العام وإيرادات الاستثمار. وكقاعدة عامة، يكون الدخل العام هو مجموع صافي إيرادات العمل، والدخل من الممتلكات غير المنقولة، ودخل الأعمال التجارية أو المهنية، والدخل المحسوب، وما إلى ذلك. وسوف يكون دخل الاستثمار مجموع صافي الإيرادات الإجمالية من الاستثمارات المالية والفوائد وأرباح الأسهم وأرباح رأس المال، وما إلى ذلك.


وتدرج المكاسب الرأسمالية، كقاعدة عامة، في قاعدة الدخل الخاضع للضريبة للاستثمار. ومع ذلك، يمكن أن تكون المكاسب الرأسمالية المستمدة من بيع مسكن رئيسي للفرد معفية من الضرائب، إذا تم استيفاء شروط معينة ويتم إعادة استثمار المبلغ الذي تم الحصول عليه في اقتناء مسكن رئيسي جديد، أو كان عمر الشخص أكبر من 65 عاما .


يتضمن مصطلح مكسب رأس المال أي دخل ناتج عن تغيير في صافي دافعي الضرائب. يتم حتديد الربح اأو اخلسارة عموما بالفرق بني تكلفة احليازة وقيمة املبيعات. وستخضع المكاسب المحققة لتحويل الأصول للضريبة بنسبة 19 في المائة للمبالغ التي تصل إلى 000 6 يورو و 21 في المائة للدخل بما يتراوح بين 000 6 و 000 50 يورو و 23 في المائة للمبالغ التي تتجاوز 000 50 يورو، بغض النظر عن فترة التوليد أرباح رأسمالية قصيرة الأجل أو قصيرة الأجل).


وإذا كانت الأصول المباعة قد اشتريت قبل 31 كانون الأول / ديسمبر 1994، يمكن تخفيض الجزء النسبي من المكاسب الرأسمالية الناشئة حتى 20 كانون الثاني / يناير 2006 بمعامل تخفيض، ولكن تم تحديد حدود تقييدية معينة مع آثار 1 كانون الثاني / يناير 2018.


توزيعات الأرباح والفوائد وإيرادات الإيجار.


وكقاعدة عامة، سيخضع دخل الاستثمار، مثل توزيعات الأرباح والفوائد الناشئة عن الودائع المصرفية، وأي مكاسب من مبيعات الأسهم، وما إلى ذلك، التي يحصل عليها المقيم الإسباني الضريبي، للضريبة بنسبة 19 في المائة للمبالغ التي تصل إلى 000 6 يورو ، و 21 في المائة للدخل بمبلغ يتراوح بين 000 6 و 000 50 يورو، و 23 في المائة للمبالغ التي تتجاوز 000 50 يورو.


يتم إدراج إيرادات تأجير العقارات في الدخل العام، وبالتالي تخضع للضريبة بمعدلات تقدمية عامة. إن المصروفات المتعلقة بهذا الدخل مثل الفوائد المدفوعة على القروض المرتبطة باقتناء العقار والضرائب المحلية واالستهالك وما إلى ذلك، يتم خصمها ضمن حدود معينة. وفي حالة إيرادات الإيجار المستمدة من الإسكان، فإنه بمجرد حساب صافي الدخل، لا ينبغي إدراج سوى 40 في المائة من الرقم المذكور في القاعدة الخاضعة للضريبة وبالتالي تخضع للضرائب.


وعالوة على ذلك، فإن األشخاص الذين يملكون عقارا غير مقر إقامتهم الرئيسي وأراضيهم، والتي ال تتأثر باألنشطة االقتصادية أو المستأجرة، سيخضعون للضريبة على الدخل المدرج بما يعادل 1.1 في المائة من القيمة العقارية العقارية) أو 2 في المائة إذا لم يتم تنقيح القيمة المساحية خالل السنوات الضريبية العشر السابقة) أو 1.1 في المائة من 50 في المائة من قيمة المنزل المعلن ألغراض ضريبة الثروة الصافية) في حالة عدم توفر القيمة المساحية (.


المكاسب من تمارين الخيار الأسهم.


على الرغم من أن الضرائب قد تختلف تبعا لشروط الخطة، كقاعدة عامة فإن الربح من ممارسة (الفرق بين القيمة السوقية العادلة للسهم في ممارسة وسعر ممارسة) يخضع لضريبة الدخل، ودخل العمل، في معدلات التقدمية العادية شريطة ألا تكون الخيارات قابلة للتحويل. وقد تتوفر بعض المخصصات الضريبية والتخفيضات.


مكاسب وخسائر الإقامة الرئيسية.


وكقاعدة عامة، يخضع انتقال الإقامة المعتادة إلى نسبة 19 في المائة للمبالغ التي تصل إلى 000 6 يورو، و 21 في المائة للدخل بما يتراوح بين 000 6 و 000 50 يورو، و 23 في المائة للمبالغ التي تتجاوز 000 50 يورو. وإذا أعيد استثمار المبلغ المحصل من التحويل في حيازة محل إقامة اعتيادي آخر، أو إذا كان عمر الشخص أكثر من 65 عاما، يمكن إعفاء الكسب من الضرائب شريطة استيفاء بعض الشروط.


خسائر رأس المال.


ويمكن تعويض الخسائر الرأسمالية المتأتية من تحويل الأصول بأرباح رأسمالية تم الحصول عليها في نفس السنة. وإذا كانت هناك خسائر لا يمكن تعويضها بمكاسب السنة، فيمكن تعويضها بالمكاسب التي تحققت في السنوات الأربع التالية، وكذلك مع نسبة معينة من الدخل السلبي من نفس السنة الضريبية الناشئة عن إيرادات الاستثمارات المالية (أ) ومن المزمع وجود نظام انتقالي لهذه الأغراض).


عناصر الاستخدام الشخصي.


بنود الاستخدام الشخصي لا تنتج خسائر رأس المال.


ويخضع المانح للضريبة على المكسب الرأسمالي النهائي المرتبط بالأصل المتبرع به. الهدايا التي يتلقاها المتبرع يمكن أن تفرضها ضريبة الهبة والميراث (قواعد محددة تعتمد على المجتمع المستقل).


قضايا ضريبة الأرباح الرأسمالية الإضافية (غت) والاستثناءات.


هل هناك قضايا ضريبة أرباح رأسمالية إضافية (غت) في إسبانيا؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مناقشة؟


انظر الإشارة السابقة.


هل هناك استثناءات ضريبة الأرباح الرأسمالية في إسبانيا؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مناقشة؟


انظر الإشارة السابقة.


أصول ما قبل غت.


المعلومات غير متوفرة.


يعتبر التخلص منها واقتناءها.


المعلومات غير متوفرة.


الخصومات العامة من الدخل.


ما هي الخصومات العامة من الدخل المسموح به في إسبانيا؟


وستخصم اشتراكات الضمان الاجتماعي التي يدفعها الموظف من دخله الإجمالي من العمل شريطة أن تكون إلزامية ومتصلة مباشرة بالعمل المنجز في إسبانيا. الحد الأدنى للأفراد والأسرة. الحد الأدنى الشخصي: 550 5 يورو (زيادة إذا كان دافعو الضرائب أكبر من 65 عاما أو معاق). الحد الأدنى للأسرة: 150 1 يورو لكل صعود يزيد عمره عن 65 عاما ويعيش مع دافعي الضرائب رهنا بمتطلبات معينة (ارتفع إلى 550 2 يورو في حالة أن يكون الصعود أكبر من 75)؛ و 400 يورو للفرد الأول الذي يعيش مع دافعي الضرائب، و 700 2 يورو للثاني، و 000 4 يورو للثالث، و 500 4 يورو للرابع وكل طفل إضافي. ويبلغ الحد الأدنى الإضافي الذي يبلغ 800 2 يورو من المنحدرين أقل من 3 سنوات. ويحسب المبلغ القابل للخصم للحد الأدنى من الأفراد والأسر بتطبيق المقياس التدريجي للحساب على المبالغ المذكورة أعلاه، ومن الناحية العملية، في كثير من المناسبات، يكون الخصم الضريبي بنسبة 19 في المائة من ذلك المبلغ.


الخصومات العامة من القاعدة الخاضعة للضريبة.


تخفيض العمل يمكن خصم مبلغ عام قدره 2،000 يورو من صافي دخل العمل الفردي (يحق للعمال المعوقين الحصول على خصم أعلى). ويمكن للأفراد ذوي الدخل الصافي من العمالة تصل إلى 14،450 يورو أن يقللوا من قاعدتهم الخاضعة للضريبة بمبلغ إضافي يصل إلى 3،700 يورو. (تخفيضات في الحراك الجغرافي تخفيض رعاية األطفال تخفيض الحد من اإلعاقة للمساهمات التي تم إجراؤها لتعطيل تخفيض الثروة للمساهمات المقدمة في تخفيض نظم الرفاه مقابل مدفوعات النفقة المقدمة إلى الزوج المنفصل وفقا للقرارات القضائية تخفيض المساهمات) إلى خطط مسجلة في الاتحاد الأوروبي أو معاشات معينة في الاتحاد الأوروبي.


الاعتمادات الضريبية.


وفيما يلي الإعفاءات الضريبية الرئيسية المتاحة:


ولا يسري خصم بنسبة 15 في المائة للاستثمار في اقتناء أو تجديد الإقامة الاعتيادية (الحد الأقصى للاستثمار 940.15 يورو) إلا على دافعي الضرائب الذين استحوذوا أو استثمروا مبالغ لبناء مسكنهم المعتاد قبل 1 كانون الثاني / يناير 2018 وكان تطبيق هذا الاقتطاع في عام 2018 أو السنة الضريبية السابقة. ويتوافر نظام انتقالي. ومن المتوقع إجراء خصم مؤقت من أجل استئجار محل الإقامة المعتاد بالنسبة للعقود المكتتب بها قبل 1 كانون الثاني / يناير 2018. التبرعات والتبرعات الخيرية 10 في المائة من التبرعات المقدمة لصالح المؤسسات المعترف بها قانونا، وأعلنت الجمعيات أنها ذات مصلحة عامة. من 30 في المائة إلى حد أقصى قدره 75 في المائة (في حدود معينة) من التبرعات المنصوص عليها في قانون المؤسسات. وتطبق معدلات متزايدة على بعض التبرعات المقدمة إلى نفس المؤسسة الخيرية بمبلغ يزيد على المبالغ الممنوحة في السنتين السابقتين.


طرق رد الضرائب.


ما هي طرق استرداد الضرائب التي يستخدمها أصحاب العمل عادة في إسبانيا؟


عادة ما يسدد أرباب العمل في إسبانيا الضرائب الأجنبية عن طريق رفع الراتب الصافي للموظف.


حساب التقديرات / الدفع المسبق / الاستقطاع.


كيف يتم تقدير / الدفع المسبق / حجب الضريبة التي يتم التعامل معها في إسبانيا؟ على سبيل المثال، باي-أس-يو-إيرن (باي)، باي-أس-يو-غو (بايغ)، وهكذا.


الدفع أولا بأول (بايغ) الاستقطاع.


ويتعين على أرباب العمل المقيمين في إسبانيا والمنشآت الدائمة لغير المقيمين إجراء حصص من الدخل الخاضع للضريبة المدفوعة لموظفيهم. يتم االحتفاظ بها وفقا لتقدير سابق للضريبة النهائية المستحقة. إذا كان الموظفون يعملون في شركة ذات صلة بالإسبانية أو منشأة دائمة في إسبانيا من قبل الشركة غير المقيمة، يجب أن يكون الاستقطاع على الحساب من قبل الكيان الإسباني أو المنشأة الدائمة التي يعمل بها الموظف.


يتم احتساب الحتساب وفقا لمقياس تدريجي بناء على مبلغ الدخل الخاضع للضريبة المتوقع دفعه خالل السنة الضريبية) يجب أخذ المكافآت النقدية والعينية في االعتبار (والوضع األسري للموظف. إذا تم تعديل الظروف المذكورة خلال السنة الضريبية، يتم إجراء حساب جديد.


أقساط بايج.


انظر السؤال السابق والقادم.


متى تكون التقديرات / المبالغ المدفوعة مقدما / حجب الضريبة المستحقة في إسبانيا؟ على سبيل المثال: شهريا، سنويا، وكلاهما، وما إلى ذلك.


يتعين على الشركات تقديم عوائد الاستقطاع شهريا أو ربع سنوي، تبعا لدورانها. كما ينطبق الالتزام بتقديم عوائد سنوية مقتطعة من الاستقطاع.


الإغاثة للضرائب الأجنبية.


هل هناك أي تخفيف للضرائب الأجنبية في إسبانيا؟ على سبيل المثال، نظام الائتمان الضريبي الأجنبي (فتس)، ومعاهدات الازدواج الضريبي، وما إلى ذلك؟


ويتم منح ائتمان ضريبي أجنبي على الدخل الناشئ عن مصادر أجنبية. المبلغ الذي سيتم خصمه من الضريبة المستحقة سيكون أقل من المبالغ التالية.


المبلغ المدفوع في الخارج للضرائب ذات الطبيعة الشخصية المفروضة على الدخل. المبلغ الناتج عن تطبيق متوسط ​​معدل الحفرة الإسباني على الجزء من القاعدة الخاضعة للضريبة، التي تخضع للضريبة في الخارج.


بعض المعاهدات الضريبية التي وقعتها إسبانيا، تنص على طريقة الإعفاء من أجل تجنب الازدواج الضريبي.


الإعفاءات الضريبية العامة.


ما هي الإعفاءات الضريبية العامة التي يمكن المطالبة بها في إسبانيا؟ يرجى إدراج أدناه.


وتوجد قائمة بالائتمانات التي يمكن المطالبة بها في إطار الالتزامات الضريبية العادية (أو الحد الأدنى البديل) لدافعي الضرائب على النحو التالي:


الاستثمارات التي تتم في اقتناء الإقامة الاعتيادية (نظام انتقالي ينطبق) الائتمان ضريبة الإيجار فيما يتعلق الإسكان المعتاد (نظام عابر ينطبق) ضعف الضرائب الضريبية الدولية الطفل أو المعالين الرعاية التبرعات الضريبية التبرعات. راجع الإشارات الأخرى الواردة في قسم الإعفاءات الضريبية السابقة.


حساب ضريبة العينة.


ويفترض هذا الحساب 3 أن يكون دافعي الضرائب المتزوجين مقيمين في إسبانيا مع طفلين (ولد في عام 2018) تبدأ مهمتهما لمدة ثلاث سنوات في 1 كانون الثاني / يناير 2018 وتنتهي في 31 كانون الأول / ديسمبر 2017. ويبلغ المرتب الأساسي لدافعي الضرائب 000 100 دولار أمريكي ويشمل الحساب ثلاث سنوات .


سعر الصرف المستخدم لحساب: USD1.00 = 0.89 يورو.


افتراضات أخرى.


ويعزى كل الدخل المكتسب إلى المصادر المحلية. وتدفع المكافآت في نهاية كل سنة ضريبية، وتتراكم بالتساوي على مدار السنة. يتم استخدام سيارة الشركة لأغراض تجارية وخاصة، وتكلف أصلا USD50،000. ويعتبر الموظف مقيما في جميع مراحل المهمة. وتتجاهل المعاهدات الضريبية واتفاقات التجميد لأغراض هذا الحساب. نفترض أن النظام الضريبي للمغتربين الوافدين لم يتم تطبيقه. وقد استخدم النطاق العام للمعدلات لأغراض الاستقطاع (أي مقياس التقصير العام). ويحتاج كل مجتمع مستقل إلى الموافقة على معدلاته الخاصة، وبالتالي، تبعا لمجتمع الإقامة، سوف تتغير المعدلات الفردية.


حساب الدخل الخاضع للضريبة.


حساب الالتزامات الضريبية.


وقد تولى كمغ في إسبانيا عودة مشتركة للعينة.


1 تعتمد بعض السلطات الضريبية نهج "صاحب العمل الاقتصادي" لتفسير المادة 15 من معاهدة منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي النموذجية التي تتناول المادة الخدمات التابعة. وباختصار، يعني ذلك أنه إذا تم تعيين موظف للعمل في كيان في البلد المضيف لمدة تقل عن 183 يوما في السنة المالية (أو سنة تقويمية مدتها 12 شهرا)، يظل الموظف يعمل من قبل صاحب العمل في البلد الأصلي ولكن رواتب الموظف وتكاليفه يتم إعادة شحنها إلى الكيان المضيف، فإن سلطة الضرائب في البلد المضيف سوف تعامل الكيان المضيف على أنه "صاحب العمل الاقتصادي" وبالتالي صاحب العمل لأغراض تفسير المادة 15. وفي هذه الحالة، سيتم رفض الإعفاء من المادة 15 وسيخضع الموظف للضريبة في البلد المضيف.


2 على سبيل المثال، يمكن للموظف أن يكون حاضرا فعليا في البلد لمدة تصل إلى 60 يوما قبل أن تطبق السلطات الضريبية نهج العمل Ђeconomic الاقتصادي Ђ..


3 حساب العينة التي تم إنشاؤها من قبل كمغ أبوغادوس، سي، الشركة الأعضاء الإسبانية كمغ الدولية، استنادا إلى قانون ضريبة الدخل الشخصي المؤرخ 28 نوفمبر 2006، والقانون 26/2017 المؤرخ 27 نوفيبر إصلاحه، والمرسوم الملكي 439/2007 المؤرخ 30 مارس 2007 التي وضعت قانون حفرة.


© 2017 كمغ أبوغادوس، S. L.، وهي شركة ذات مسئولية قانونية إسبانية وشركة عضو في شبكة كي بي إم جي من الشركات الأعضاء المستقلة التابعة لشركة كي بي إم جي الدولية، وهي شركة تعاونية سويسرية. كل الحقوق محفوظة.


اتصل بنا.


البحث عن مواقع المكاتب kpmg. findOfficeLocations مراسلتنا kpmg. emailUs وسائل الاعلام الاجتماعية @ كمغ kpmg. socialMedia.


طلب اقتراح.


حفظ، الإشراف والمشاركة.


محتوى المعدل الأول مخصص لك.


أنت & # x27؛ كنت عضوا منذ ذلك الحين.


© 2017 كمغ إنترناشونال كوبيراتيف (“KPMG إنترناشونالв)، وهي كيان سويسري. الشركات الأعضاء في شبكة كي بي إم جي من الشركات المستقلة هي تابعة لشركة كي بي إم جي الدولية. كمغ الدولية لا تقدم خدمات العملاء. ليس لدى أي شركة عضو أي سلطة إلزام أو إلزام شركة كمغ إنترناشونال أو أي شركة أخرى عضو في شركة أخرى، وليس لدى كي بي إم جي الدولية أي سلطة إلزام أو إلزام أي شركة عضو. كل الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment