Tuesday 13 March 2018

كيفية تنفيذ استراتيجية التنويع ذات الصلة


استراتيجية تنويع المنتجات.


يمكن أن تساعد استراتيجية تنويع المنتجات نشاطك التجاري على النمو.


هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية تسويق 3 [تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا & أمب؛ العيوب في تنويع استراتيجية الشركات 4 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة على استراتيجيات الاختراق.


استراتيجية تنويع المنتجات هي شكل من أشكال تطوير الأعمال. ويمكن للشركات الصغيرة التي تنفذ الاستراتيجية أن تنوع منتجاتها عن طريق تعديل المنتجات الحالية أو إضافة منتجات جديدة إلى النطاق. وتوفر الاستراتيجية فرصا لتنمية الأعمال التجارية من خلال زيادة المبيعات للعملاء الحاليين أو دخول أسواق جديدة.


الأهداف.


تعيين أهدافك لتنويع المنتجات. يمكنك اتخاذ نهج دفاعي بهدف حماية نشاطك التجاري، على سبيل المثال، إذا انخفض الطلب على منتجاتك أو واجهت منافسة قوية. وقد يكون ذلك مهما لشركات الأخبار التي قامت ببناء أعمالها على منتج واحد. إن انخفاض حصة السوق أو الإيرادات قد يهدد بقاء عملك. بدلا من ذلك، يمكنك اتخاذ نهج الهجومية حيث ترى فرصة سوق قوية ولكن لا يمكن الاستفادة من ذلك مع المنتجات الموجودة لديك.


يمكنك الاقتراب من تنويع المنتجات في عدد من الطرق. يمكنك تعديل المنتجات الحالية بحيث يناشد الإصدار الجديد مجموعة مختلفة من العملاء. إذا قمت بإنشاء أدوات لبناء المهنيين، على سبيل المثال، والنظر في تطوير نسخة التي تناشد مستخدمي الهواة. استراتيجية بديلة هي تقديم منتجات جديدة لعملائك الحاليين. يمكن لمتاجر التجزئة من الفواكه والخضروات أن تقدم مجموعة من الأطعمة الصحية التي تناشد مجموعة العملاء نفسها. نهج آخر هو إضافة منتج جديد إلى النطاق الخاص بك، والتي تهدف إلى مجموعة جديدة من العملاء.


تنويع المنتجات يمكن أن تكون مكلفة، مهمة تستغرق وقتا طويلا. تحليل ما إذا كان لديك الموارد لتطوير منتجات جديدة أو تعديل القائمة منها. إذا كنت لا ترغب في تطوير المنتجات داخليا، والنظر في خيارات أخرى مثل توزيع المنتجات من موردين آخرين، وإبرام اتفاقات الترخيص لتصنيع أو توريد المنتجات التي وضعتها شركات أخرى، أو إقامة تحالفات أو شراكات مع شركات أخرى لتطوير أو تسويق مشترك منتجات. إذا كانت شركتك في وضع مالي قوي، فكر في عمليات الاستحواذ للوصول إلى المنتجات التي تتماشى مع استراتيجية التنويع الخاصة بك.


تقييم الموارد التي تحتاجها لتنفيذ استراتيجيتك. وضع ميزانية لبرنامج التنويع لتغطية تكاليف التطوير والتسويق. النظر في الآثار سلسلة التوريد من المنتجات الجديدة الخاصة بك. قد تضطر إلى العثور على موردين جدد وبناء علاقات عمل فعالة معهم. راجع موارد المبيعات والتسويق. هل لدى فريقك معرفة المنتج والسوق لتحقيق أهداف المبيعات الخاصة بك؟ إذا كنت تخطط لتصنيع المنتج بنفسك، هل لديك القدرة على الإنتاج أو سوف تحتاج إلى الاستثمار في مصنع جديد أو استئجار المزيد من الموظفين؟ إذا كان منتجك الجديد يبيع منافذ البيع بالتجزئة، فهل يمكنك الوصول إلى شبكة توزيع مناسبة؟


تنويع المنتجات هو استراتيجية عالية المخاطر، لذلك من المهم تقييم كل من الفرصة ومستوى المخاطر. التركيز على تنويع المنتجات التي تمثل فرصة جذابة لعملك، مثل مثيل حيث السوق ينمو ولا شركة أخرى تلبي الطلب. شريطة أن تكاليف تطوير وتسويق المنتج الجديد تسمح لك لكسب الربح، وهذا هو فرصة لمتابعة. تزداد المخاطر إذا كان المنتج الجديد قد يأخذ المبيعات بعيدا عن المنتجات الموجودة لديك أو إذا كانت تكلفة دخول السوق مرتفعة جدا. في تلك السيناريوهات، قد لا تعوض الفائدة لشركتك المخاطر.


قبل الالتزام بالموارد لتنويع المنتجات، إجراء البحوث للتأكد من أنك تفهم احتياجات السوق. استخدم الإنترنت لتحديد المنافسين المحتملين ومعرفة المزيد عن منتجاتهم وأسعارهم. إجراء اختبار السوق على نطاق صغير لتقييم إمكانات الاستراتيجية الخاصة بك. اطلب تعليقات العملاء حول تجربتهم مع المنتج. تقييم نتائج المبيعات وأنشطة التسويق في الاختبار. تحليل تكلفة أخذ المنتج إلى السوق حتى تتمكن من إعداد ميزانية دقيقة لإطلاق المنتج الجديد.


المراجع (4)


عن المؤلف.


وقد كان إيان لينتون كاتب محترف منذ عام 1990. وقد ظهرت مقالاته حول التسويق والتكنولوجيا والمسافة عن بعد في مجلات مثل "التسويق" و "عالم العداء". كما قامت لينتون بتأليف أكثر من 20 كتابا منشورا ومؤلفا للشركات العالمية. وهو حاصل على ليسانس الآداب في التاريخ والاقتصاد من جامعة بريستول.


قروض الصورة.


هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.


[استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات.


[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


استراتيجية قطار.


التدريب على التنمية الاستراتيجية للمؤسسات الصغيرة.


تنوع ذو صلة.


التنويع ذات الصلة هو التمييز الأكثر شعبية بين أنواع مختلفة من التنويع ويتم ذلك فيما يتعلق مدى قرب مجال التنويع هو في مجال الأنشطة التجارية القائمة.


ذات صلة يحدث التنويع عندما تقوم الشركة بإضافة أو توسيع خط الإنتاج أو الأسواق الحالي. وفي هذه الحاالت، تبدأ الشركة في تصنيع منتج جديد أو تخترق سوقا جديدا يتعلق بنشاطها التجاري. في إطار تنويع ذات صلة الشركة يجعل من السهل استهلاك منتجاتها من خلال إنتاج السلع التكميلية أو تقديم خدمات تكميلية. على سبيل المثال، منتج الأحذية يبدأ خط من المحافظ وغيرها من الملحقات الجلدية. يضيف متجر إصلاح الإلكترونيات إلى محفظته من الخدمات استئجار الأجهزة للعملاء لاستخدام مؤقت حتى يتم إصلاحها الخاصة بهم.


وقد صاغ الخبراء مجالين أساسيين فيما يتعلق بما يلي:


فرص تقاسم الموارد: عندما يمكن مشاركة جميع أنواع الموارد الملموسة وغير الملموسة أو & كوت؛ نسخ & كوت؛ ويمكن استخدام نفس العلامة التجارية. فرص التكامل الاستراتيجي: عندما يجلب التكامل بين استراتيجيات التسويق لشركتين فوائد والجهود المتكاملة توفر مزايا تنافسية إضافية.


ويستخدم هذا النوع من التنويع في الغالب من قبل الشركات الصغيرة لأنها أقل خطورة. في معظم الحالات لا تتطلب استثمارات كبيرة ويشعر المالكون أكثر أمنا لأنهم يعرفون الفرص والتهديدات في مجال أنشطتهم التجارية الرئيسية. ومع ذلك، في بعض الأحيان هذا التنويع لا تجلب النتائج والأرباح المتوقعة. وغالبا ما يكون السبب في ذلك هو التقليل من شأن المشاكل المصاحبة والحاجة إلى المعرفة والمهارات في مجال إدارة التغيير، والاختلافات الثقافية، وإدارة الموارد البشرية (تسريح العمال، والإقلاع عن التدخين، والترويج، والتوظيف) وهلم جرا. ومع ذلك، فإن السبب في عدم الوفاء بنتائج وتوقعات التنويع قد يكون المبالغة في تقدير الفوائد المتوقعة والأرباح من التآزر، خلال التحليل الأولي.


تنويع.


التغيير الاستراتيجي التالي الذي تقوم به الشركة عادة هو التنويع. هناك أنواع مختلفة من التنويع.


تنويع المنتجات الفرعية. واحدة من التحركات التنويع الأولى التي هي شركة متكاملة رأسيا يجعل لبيع المنتجات الثانوية من النقاط على طول سلسلة الصناعة. ولكن الشركة لم تتغير لا صناعتها ولا مركز الثقل. ويتمثل أحد الأبعاد الرئيسية التي تميز بين الشركات التي تتبع هذه الاستراتيجية في عدد الصناعات التي تباع فيها المنتجات الثانوية.


تنوع ذو صلة. التنويع ذات الصلة هو التغيير الاستراتيجي الذي تتحرك الشركة صناعة الأساسية في الصناعات الأخرى التي ترتبط بالصناعة الأساسية. والموقف الذي اتخذ هنا هو أن العلاقة ذات بعدين: 1 هي الدرجة التي ترتبط بها الصناعة الجديدة بالصناعة الأساسية؛ 2 - والآخر - الأهم - هو الدرجة التي تعمل بها الشركة في نفس مركز الثقل في الصناعة الجديدة.


التنويع ذات الصلة هو التغيير الاستراتيجي الذي تنوع الشركة أن تدخل صناعة جديدة ولكن دائما يدخل الأعمال في تلك الصناعة في نفس مركز الثقل. وهناك حاجة إلى تقدير درجة الترابط لتقدير مقدار التغيير الاستراتيجي الذي يجري محاولته. ويمكن بناء مقياس للارتباط من خلال إدراج الجوانب الوظيفية لأي نشاط تجاري، مثل تكنولوجيا العمليات وتكنولوجيا المنتجات وتطوير المنتجات والشراء والتجميع والتعبئة والشحن وإدارة المخزون والجودة وعلاقات العمل والتوزيع والبيع والترويج والإعلان ، المستهلك / العميل، عادات الشراء، رأس المال العامل، والائتمان.


إن حجم مشكلة تنفيذ الاستراتيجية يتناسب طرديا مع مقدار الصلة في عملية التنويع. وكلما كان التنويع أقل ارتباطا، زادت صعوبة تنفيذ الاستراتيجية، وزادت احتمالية الاقتناء مقابل النمو الداخلي.


التنويع المتوسط. ومن بين عوامل التنويع ذات الصلة وغير ذات الصلة عدد كبير من الشركات التي ترتبط أعمالها إلى حد ما ولكنها تعمل في عدد من مراكز الجاذبية. إن التغيير الاستراتيجي المفترض هو أن يكون أكثر صعوبة لأنه ينطوي على إدارة الأعمال مع مراكز مختلفة من الجاذبية. يجب أن تتعلم الشركة ليس فقط الشركات الجديدة ولكن أيضا طرق جديدة لممارسة الأعمال التجارية.


تنفيذ استراتيجيات التنويع.


والمفهوم الأساسي لفهم واقتراح استراتيجيات التنويع هو الترابط. وهناك مجموعة من استراتيجيات التنويع - من ذات صلة عالية إلى غير ذات الصلة للغاية - يمكن ملاحظتها.


وقد أجرى بيتس وهوبكنز (1982) استعراضا مستفيضا للأدبيات وملخصا عن هذا الموضوع. كما اقترحوا، & كوت؛ وبالتالي، فإن المهام الأولى التي تواجه الباحث الراغبين في قياس تنوع الشركة هو تحديد أنشطتها التجارية الفردية & كوت ؛.


ويشير بيتس وهوبكينز في هذا الاستعراض للتنوع الاستراتيجي إلى ثلاثة نهج أساسية:


* الأول، استقلالية الموارد، يرى أعمال منفصلة عن غيرها من الشركات إذا كان & كوت؛ تكون الموارد المعنية منفصلة عن تلك التي تدعم أنشطة الشركة الأخرى. ومثل.


* النهج الأقل استخداما، نظرا لصعوبات جمع البيانات، يحدد الأعمال التجارية من حيث التقييد السوق.


* وأخيرا، يمكن تعريف الشركات من حيث الاختلافات المنتج، وعرض كل عرض المنتجات والأعمال التجارية منفصلة.


ويلاحظ بيتس وهوبكينز هنا نهجين رئيسيين لقياس التنوع: (1) يستند الأول إلى عدد الأعمال التجارية التي توجد فيها الشركة؛ (2) یسمی المقاربة الثانیة الاستراتیجیة ویقیم التنوع من خلال ارتباط مختلف الشرکات أو نمط النمو التاریخي للشرکة.


وضعت روميلت، كتنوع من مخطط ريجلي (1970)، تصنيف - عمل واحد، والأعمال التجارية المهيمنة، والأعمال التجارية ذات الصلة، والأعمال التجارية غير ذات الصلة - وفقا لدرجة الترابط الاستراتيجي عبر الشركات وكذلك & كوت؛ نسبة عائدات الشركة التي يمكن أن تعزى إلى أكبر نشاط تجاري واحد في سنة معينة & كوت ؛. وقد وضعت ناثانسون (1980) نظاما يلتقط كلا من تنوع المنتجات والسوق.


مجلة الإدارة الاستراتيجية المجلد 26، العدد 7، إصدار سجل على الانترنت: 17 مايو 2005.


خيارات الدخول إلى هذا المحتوى:


إذا كنت عضوا في جمعية أو جمعية وتتطلب المساعدة في الحصول على تعليمات الوصول عبر الإنترنت، يرجى الاتصال بفريق خدمة العملاء في المجلة.


wiley. force / واجهة / ContactJournalCustomerServices_V2. إذا لم تكن مؤسستك مشتركة حاليا في هذا المحتوى، يرجى التوصية بالعنوان إلى أمين المكتبة. تسجيل الدخول عبر خيارات تسجيل الدخول المؤسسية الأخرى onlinelibrary. wiley / لوجين-أوبتيونس. يمكنك شراء الوصول عبر الإنترنت إلى هذه المادة لمدة 24 ساعة (السعر يختلف حسب العنوان) إذا كان لديك بالفعل مكتبة ويلي أونلين أو حساب المستخدم وايلي إنترزسينس: تسجيل الدخول أعلاه والشروع في شراء هذه المادة. المستخدمين الجدد: يرجى التسجيل، ثم المتابعة لشراء هذه المادة.


ابحث عن اسم مؤسستك أدناه للدخول عبر شيبوليث.

No comments:

Post a Comment